Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford Explorer

Ford Explorer Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford Explorer specs, images, and information, Start Now!

تاريخ الـ SUV الرياضة فورد إكسبلورر حتى الآن

على مدار خمسة أجيال إنتاجية ظهرت سيارة فورد إكسبلورر الرياضية متعددة الاستخدامات بأبهى صورة لها، لتنافس وبقوة السيارات الأخرى من نفس الفئة. قدمت صانعة السيارات الأمريكية "فورد" صاحبة التاريخ العريق في مجال الصناعية عموماً وصناعة السيارات خصوصاً؛ هذه السيارة للمرة الأولى عام 1990  ولا تزال حاضرة حتى الآن في أسطولها الإنتاجي؛ نظراً لنجاحها وزيادة الطلب عليها مع مرور الوقت.

مواصفات ومميزات فورد إكسبلورر

حققّت هذه السيارة على مدار 28 عاماً حتى الآن نجاحاً كبيراً في مختلف الأسواق العالمية تبعاً للخصائص والمميزات التي تحلّت بها أجيالها وموديلاتها من أداء عالٍ ورفاهية وأمان يناسب كل  زمان ومكان تتواجد فيه.

من ناحية أخرى فإن تصنيف هذه السيارة لعب دوراً كبيراً في انتشارها بشكل واسع ونجاحها في سوق المبيعات عموماً؛ كونها تنتمي إلى فئة سيارات الاس يو في متعددة الاستخدامات ذات الطابع الرياضي والتي تعلم بنظام الدفع الرباعي، وهي واحدة من السيارات التي باتت نسبة الطلب عليها تزداد مع مرور الوقت.

تطوّرات كثيرة حصلت عليها فورد إكسبلورر عبر أجيالها الإنتاجية الخمسة التي طرحتها الشركة الامريكية منذ عام 1990 حتى يومنا هذا، إذ تلقّت السيارة الكثير من التعديلات والتحسينات والإضافات أيضاً بما يناسب رغبات العملاء وتطلّعاتهم.

أجيال سيارة فورد إكسبلورر

الجيل الاول من فورد اكسبلورر

  • الجيل الأول الذي بدأت موديلاته من عام 1991 وانتهت بموديل عام 1994 ظهرت فورد إكسبلورر بشكلين؛ SUV بثلاثة أبواب و SUV بخمسة أبواب مزوديّن بمحرك بست أسطوانات سعة 4.0 لتر يولّد قوة تبلغ 155 حصان، ومرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز A4LD مكوّن من أربع سرعات، أو يدوي من طراز M5OD مكوّن من خمس سرعات، يعمل بنظامي الدفع الخلفي والأمامي.

الجيل الثاني من فورد اكسبلورر

  • موديل عام 1995 كان بداية الجيل الثاني من هذه السيارة والذي استمر حتى موديل عام 2001، حيث حصلت السيارة على العديد من التعديلات الخارجية شملت التصميم من الأمام والخلف وداخلية شملت المقصورة وخيار جديد من المحرك ذي سعة أكبر، وذلك من أجل تحسين أدائها وشكلها بمَ يلائم احتياجات وطلبات السوق العالمي.

الجيل الثالث من فورد اكسبلورر

  • أمّا بالنسبة للجيل الثالث من فورد إكسبلورر فقد كان بين الفترة الواقعة بين عام 2002 وحتى عام 2005، لتحصل السيارة على الكثير من التحسينات التي شملت التصميم والسعة الداخلية التي باتت تستوعب 7 ركّاب بدلاً من 5، إضافة إلى قوة المحرك وثبات السيارة على الطرق من خلال نظام تعليق خلفي مستقل تماماً لكل عجلة. الجدير بالذكر أن الشركة الامريكية أوقف انتاج شكل ال SUV بثلاثة ابواب في عام 2003 خلال هذا الجيل.

الجيل الرابع من فورد اكسبلورر

  • بين عام 2006 وعام 2010 طرحت فورد موديلات الجيل الرابع من طراز إكسبلورر الذي حصل على تعديلات شاملة للتصميم الخلفي والمقصورة الداخلية ونظام التعليق الخلفي، فضلاً عن إضافة عدد من المميزات التي حسّنت من أداء وقوة السيارة من ناحية الأمان والرفاهية. يُذكر بأن الشركة الأمريكية أنتجت فئة بيك أب جديدة بإسم إكسبلورر أدفانس خلال فترة هذا الجيل، تمّ بناؤها على قاعدة عجلات ذات حجم أطول.

الجيل الخامس والحالي من فورد إكسبلورر

قدمت فورد عام 2011 جيل جديد كلياً من طراز إكسبلورر، حيث حصلت سيارة الـ SUV خلال هذا الجيل الخامس والحالي منها على تعديلات جذرية شملت: قاعدة العجلات والشكل الخارجي والمحرك وناقل الحركة ونظام التعليق والمقصورة الداخلية والأبعاد كذلك.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

218

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.