Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford Edge

Ford Edge Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford Edge specs, images, and information, Start Now!

نبذة عن أهم ملامح سيارة الـ SUV "فورد ايدج"

فورد الشركة الدولية ذات الأصل الامريكية والمتخصصة بصناعة السيارات عالية الأداء والقوة كانت ولا زالت عملاقة ولها وزنها في الأسواق العالمية، بحيث التاريخ العريق في هذا المجال والذي يتجاوز عمره الـ 115 عام حتى يومنا هذا.

ومنذ دخولها إلى عالم صناعة وإنتاج السيارات تقدّم فورد طرز وفئات تلبّي متطلبات وتطلّعات المستهلكين في مختلف أنحاء العالم، وقد نجحت عبر طرز سيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات التي قدمتها ولا تزال كذلك حتى الآن بأن تكون من أقوى وأفضل الخيارات أمام المستهلك، وتعتبر سيارة فورد ايدج واحدة من تلك السيارات التي نجحت واكتسبت شهرة واسعة في أمريكا ومختلف دول العالم أيضاً.

اعرف أكثر عن فورد ايدج

تأتي هذه السيارة تحت مظلة فئة سيارات الكروس اوفر متعددة الاستخدامات ذات الحجم المتوسط، وقد بدء إنتاجها في أمريكا عام 2006 ولا يزال كذلك حتى الآن، أمّا عن إنتاجها في أوروبا فقد بدء مسيرته عام 2016 ولا يزال مستمراً حتى اليوم.

الشهرة الواسعة والنجاح الكبير كانا الحليف الأكبر لهذه السيارة التي أنتجتها الشركة الأمريكية؛ نظراً لأنها تقع ضمن أكثر فئة طلباً في الوقت الحالي وهي "سيارات الاس يو في"، إلى جانب المميزات والأداء العالي التي تتمتّع فيه فورد ايدج بما يلائم مقاييس الإستخدام في أمريكا وغيرها من الدول التي تُباع فيها هذه السيارة.

القوة في الأداء والتصميم المُتقن والرائع، إضافة إلى أنظمة السلامة والأمان أثناء القيادة والرفاهية العالية؛ هي مواصفات ثابتة في سيارة الـ SUV الامريكية "فورد ايدج".

أجيال سيارة فورد ايدج

جيلان إنتاجيّان حتى الآن ظهرا من سيارة فورد ايدج؛ لكل جيل منهما تصاميم ومواصفات معينة تطوّرت مع كل موديل، فيما يلي تفاصيل أكثر:

  • الجيل الأول من فورد ايدج

في شهر يناير من عام 2006 ظهرت فورد ايدج للمرة الأولى كسيارة كروس أوفر متوسطة الحجم خلال فعاليات معرض أمريكا الشمالية للسيارة المُقام في مدينة "ديترويت"، لتطرح الموديل الأول منها لعام 2007 في شهر أكتوبر من عام الكشف عنها.

أُنشئ الجيل الأول من هذه السيارة على منصة فورد CD3 التي تتشارك فيها أيضاً سيارات عدة، منها: فورد فيوجن، مازدا CX-9، الجيل الأول والثاني من مازدا 6 ولينكولن MKX. فيما ظهر أربع نسخ ما خلال فترة انتاج هذا الجيل التي امتدت من عام 2007 حتى عام 2014 وهي: نسخة SE، نسخة SEL، نسخة ليميتيد، ثم في عام 2008 كشفت عن النسخة الرياضية منها في معرض شيكاغو الدولي للسيارات التي جاءت موديلاً لعام 2009.

ثلاث خيارات من المحركات ظهرت خلال هذا الجيل الذي أُطلق عليه كود "U387".

  • الجيل الثاني من فورد ايدج

الكشف عن الجيل الثاني من هذه السيارة كان على التوالي؛ إذ ظهر موديل 2015 منها مُعلناً عن بداية جيل جديد كلياً من حيث التعديلات والإضافات وأبعاد السيارة والتصميم الجديد لها. الجدير بالذكر أن فورد إيدج ظهرت وأُنتجت للمرة الأولى في السوق الأوروبي خلال هذا الجيل الذين يُرمز له بكود "CD4".

زادت خيارات المحركات في هذا الجيل الذي لا يزال إنتاجه مستمراً حتى وقتنا الحالي لتصل إلى خمس خيارات، في حين أنها كانت جميعها جديدة مقارنة بخيارات الجيل الأول.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

218

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.